السبت, 31 يوليو 2021 - 14:21
آخر تحديث: منذ ساعتين و 7 دقائق
بمشاركة مصرية.. مصارعة الذراعين تفتتح دورة إعداد وتدريب مدربين
الإثنين, 10 أكتوبر 2016 - 00:37 ( منذ 4 سنوات و 9 شهور و أسبوعين و 6 أيام و 15 ساعة و 14 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مصارعة الذراعين واللاجئين تفتتحان بطولة العودة حق وإرادة شعب

 

عماد جمال / لجنة مصارعة الذراعين

في إطار سعيها المستمر للتطوير والتقدم، افتتحت لجنة مصارعة الذراعين الفلسطينية دورة إعداد وتدريب مدربين للعبة، مساء السبت, وذلك بالشراكة مع المركز الفلسطيني للدراسات والأبحاث الرياضية بمقر المركز الأوربي الثقافي في قطاع غزة.

رئيس لجنة مصارعة الذراعين الفلسطينية "توفيق أبوعريبان" أكد أن هذه الدورة هي لوضع الركائز العلمية, العملية منها والنظرية, لرفع أداء وقدرات مدربي اللعبة وهذا جزء مما ينقصهم "على حد تعبيره".

وأضاف "ابو عريبان" إن "حرصنا المتزايد على استمرار اللعبة الجماهيرية جعلنا نبحث عن استراتيجيات وخطط جديدة لتطوير اللعبة وكان من أهمها إعداد مدربين والاستعانة بالمختصين, ونظرا لإغلاق المعابر والوضع السياسي الراهن, تواصلنا مع د. هشام خفاجه مدرب منتخب مصر لرفع الأثقال على أن يكون احد المحاضرين للدورة".

بدورة قال الدكتور "محمد عيد" أمين المركز الفلسطيني للدراسات والأبحاث الرياضية, أن "مدة الدورة هي أسبوعين تشمل الجوانب النظرية كطرق التدريب وإعداد نفسي وتخطيط وتقنين أحمال التدريب وإعداد بدني, وعملي سيكون بحضور بطل فلسطيني عالمي ليشرح الأمور الفنية والتكنيك, كطرق الوقفة وتشابك الأيادي"

وأشار "د. عيد" إلى أنهم في المركز عازمين على تقديم المساعدة والدعم لكافة الاتحادات الفلسطينية ورفع كفاءتهم ومن بينها لجنة مصارعة الذراعين, وكان من أهم القواعد إعداد المدرب الذي سيوصلنا للبطولات العالمية.

من جهة قال "رائد احمد" احد المدربين المشاركين بالدورة أنهم بشكل يومي يمارسون تدريبات مستمرة للعبة, ومثل هذه الدورات تصقل مهاراتهم وتضع ما يتدربون عليه في إطاره العملي والعلمي بطرق صحيحة، ما يوفر الوقت والجهد ويعطي نتائج ملموسة مستقبلا".

هناء ابو معيلق إحدى المشاركات في الدورة تقول ان "مشاركتها في دورة اعداد مدربين/ات للعبة مصارعة الذراعين هو لتعزيز دور المرأة بالمشاركة واثبات وجودها على مستوى الرياضات المختلفة، وخاصة إننا نلاحظ ندرة مشاركة النساء الفلسطينيات وعدم وجود فرق تشارك بها المرأة في الدوريات والمسابقات المحلية والعالمية".

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يحدد أسماء المشرفين على اللجان
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    د اسعد المجدلاوي يلتقي الاتحادات الرياضية في محافظات غزة ويطلعهم على اخر التحضيرات
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر