2024-03-28

الأمل والسلام يصعدان لدوري الدرجة الثانية

2020-11-30

غزة – بال جول

صعد ناديا الأمل والسلام لدوري الدرجة الثانية مساء السبت بعدما حسما صدارتهما للفرعين بمنافسات دوري الدرجة الثالثة بالمحافظات الجنوبية.

وحسم الأمل صعوده لحساب فرع الوسطى والجنوب بعد فوزه المثير على منافسه اهلي البريج بثلاثة أهداف لهدفين بعدما كان متأخراً بهدفين نظيفين حتى الدقائق الأخيرة من زمن المباراة التي جرت أحداثها على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

رفع الأمل رصيده إلى 17 نقطة في صدارة الترتيب, فيما توقف رصيد أهلي البريج عند 3 نقاط بالمركز السابع.

ونجح الأمل في احباط تفوق الترابط على نظيره الرباط بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي احتضنه ملعب المدينة الرياضية شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع, بعدما نجح في قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز مثير بثلاثية مقابل هدفين لينتزع بطاقة التأهل لدوري الدرجة الثانية.

وجاء تفوق الأمل على الترابط بفارق نقطة حيث وصل رصيد الترابط إلى 16 نقطة, فيما توقف رصيد الرباط عند 7 نقاط بالمركز السادس.

وحقق الشوكة فوزاً عريضاً على شباب المغازي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

وارتفع رصيد الشوكة إلى 15 نقطة بالمركز الثالث, فيما بقي شباب المغازي بالمركز الأخير برصيد نقطية يتيمة.

وتختتم مباريات الجولة السابعة والأخيرة من منافسات دوري الدرجة الثالثة لفرع الوسطى والجنوب مساء غد الأحد بلقاء شباب الزوايدة والشافعي على ملعب رفح البلدي.

وحجز نادي السلام موقعه بدوري الدرجة الثانية بالموسم المقبل بعد منافسة شرسة حتى اللحظات الأخيرة مع نادي فلسطين وذلك بفضل فوزه العريض على نادي الشمس بسبعة أهداف لهدف في لقاء احتضنه ملعب فلسطين وسط القطاع.

وارتفع رصيد السلام إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب بفارق هدف عن فلسطين مما مهد له الطريق للصعود لدوري الدرجة الثانية,. وبقي الشمس بالمركز الأخير برصيد نقطتين.

أما فلسطين فلن يشفع له فوزه الكبير على المغراقة بخمسة أهداف لهدف لتأخره بفارق هدف عن الصاعد السلام.

وشهد لقاء فلسطين والمغراقة على ملعب اليرموك اثارة كبيرة في اللحظات الأخيرة بعدما كان متفوقاً بنتيجة 3-1 وكان بحاجة لثلاثة أهداف اضافية ليتمكن من خطف بطاقة الصعود الا انه نجح في تسجيل هدفين فقط لينتهي اللقاء بنتيجة 5-1.

ارتفع رصيد فلسطين إلى 13 نقطة خلف المتصدر السلام بفارق هدف وحيد, وتجمد رصيد المغراقة عند 9 نقاط بالمركز السادس خلف اليرموك الخامس بفارق الأهداف.

وعلى ملعب نماء الرياضي شمال القطاع احتكم ناديا الوفاق واليرموك بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة ليرتفع رصيد الوفاق إلى 10 نقاط بالمركز الرابع واليرموك إلى 9 نقاط بالمركز الخامس.

وأخيراً تفوق نادي شباب الزيتون على منافسه حطين  بهدفين لهدف في لقاء جمع الفريقين ملعب بيت حانون شمال القطاع.

ارتفع رصيد شباب الزيتون إلى 12 نقطة بالمركز الثالث فيما توقف رصيد نادي حطين عند 5 نقاط بالمركز السابع.