2024-04-20

الدوري الأوروبي| أوسترسوند يحقق المفاجأة بفوز تاريخي وأرسنال يعبر لثمن النهائي

2021-04-20

أوروبا – بال جول – أنهى أرسنال الإنجليزي محاولات أوسترسوند السويدي، في تجربته الأوروبية الأولى، في الدوري الأوروبي، على الرغم من الخسارة في الإياب على أرضية ملعب الإمارات.

حاول لاعبو أوسترسوند تسجيل هدف مبكر في اللقاء وكانوا قريبين من الأمر برأسية جيمي هوبكات في الدقيقة الرابعة والتي علت المرمى.

وفي الدقيقة 22 ومن هجمة سريعة للضيف السويدي، سجل حسام عياش هدف التقدم من انفراد تام مسددًا الكرة قوية على يمين الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

 70 ثانية فقط فصلت الهدف الأول عن الثاني ليضيف كين سيما الهدف الثاني بعدما راوغ مدافع أرسنال على حدود منطقة الجزاء وسدد صاروخية قوية على يسار أوسبينا.

ليقلص الضيوف الفارق مع الجنرز لهدف وحيد، وكاد جاك ويلشير أن يقلص النتيجة في الدقيقة 41 مع ختام الشوط الأول، لكن كرته جاءت خارج المرمى عندما فشل في إيداع الكرة بالمرمى من داخل الست ياردات، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين نظيفين.

الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، قلص البوسني كولاسيناك النتيجة بهدف مستفيدًا من عرضية هيكتور بيلريين، التي مرت من الجميع ليسدد الكرة صاورخية معلنًا عن هدف أرسنال الأول.

وكاد محمد النني وداني ويلباك أن يعدلا النتيجة في الدقائق 63 و68، لكن استبسال دفاع الفريق السويدي حال دون ذلك.

وأضاع دينو إسلاموفيتش فرصة زيادة نتيجة اللقاء، بكرة سددها قوية من داخل منطقة جزاء أرسنال لترتطم بالقائم الأيسر لأوسبينا، لتظل النتيجة على حالها.

لينتهي اللقاء بفوز أرسنال في مجموع اللقاءين بأربعة أهداف مقابل هدفين، مستفيدًا من فوزه بثلاثة أهداف نظيفة في لقاء الذهاب، لينتظر نتيجة القرعة غدًا.