2024-03-28

أومتيتي: ميسي مع الأرجنتين مختلف عن ميسي مع برشلونة

2022-01-23

رويترز – قال صمويل أومتيتي مدافع فرنسا اليوم الخميس إن فرص بلاده أمام الأرجنتين في دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم ربما تتوقف على عدم حصول ليونيل ميسي على مساندة في المنتخب الوطني مثل التي ينالها في ناديه برشلونة.

ويلعب أومتيتي بجوار ميسي في برشلونة منذ عامين وسيواجه زميله حين تلعب فرنسا ضد الأرجنتين في مواجهة مثيرة بالدور الثاني بعد غد السبت.

وقال أومتيتي الذي يتوقع أن يشارك أساسيا في المباراة التي تقام في كازان بعد اراحته أمام الدنمرك في ختام مباريات المجموعة الثالثة “أراه كل يوم. من الصعب جدا إيقافه. يمتلك مهارات غير عادية.

“لكننا سنحاول إيقافه لكنه ليس الوحيد في الأرجنتين، لديهم مهاجمون آخرون”.

وبينما يستطيع ميسي الاعتماد على لويس سواريز في برشلونة، فإنه يعتبر وحيدا إلى حد كبير مع المنتخب الأرجنتيني، إذ لم يحرز جونزالو هيجوين أي هدف في اخر ثماني مباريات مع الفريق الوطني.

ويتعين على ميسي أيضا تحمل الضغوط الملقاة على عاتقه من بلد بأكمله يتوقع منه الفوز بكأس العالم في محاولته التي قد تكون الأخيرة لنيل اللقب الأكبر في كرة القدم.

وأضاف أومتيتي “ميسي مع الأرجنتين مختلف عن برشلونة. لا يمتلك اللاعبين أنفسهم كما أن طريقة اللعب مختلفة لكنه نجح في إنقاذهم عدة مرات”.

وتابع “يعتمد عليه الأرجنتينيون لكنه لا يستطيع فعل كل شيء بمفرده”.

ومن المفترض أن يكون لأومتيتي، الذي يلعب إلى جانب رفائيل فاران لاعب ريال مدريد في الدفاع، دورا كبيرا أمام ميسي إذا تعاون معه فريقه جيدا، وهو ما لم يحدث في دور المجموعات حيث أفلتت الأرجنتين بصعوبة بالفوز في الدقائق الأخيرة 2-1 على نيجيريا.