2024-03-28

شلبي : الفدائي سيسجل حضوراً مشرفاً في بطولة آسيا

2021-11-27

دبي-الموفد الإعلامي للاتحاد- اقامت الشركة الفلسطينية ريتش القابضة، حفل استقبال رسمي في فندق انتركونتيننتال دبي، بحضور بعثة المنتخب الوطني، وسفير دولة فلسطين لدى الامارات، عصام مصالحة، ورئيس مجلس إدارة ريتش القابضة، الأستاذ مالك ملحم، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، حسن شعث، ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، سوزان شلبي، ورئيس لجنة دعم المنتخب في الامارات، مهند خنفر، ورئيس البعثة الفلسطينية، صلاح الجعبري، والعشرات من أبناء الجالية من مختلف المدن الإماراتية.

والقت نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، سوزان شلبي، كلمة رسمية باسم اللواء الرجوب، مقدمة اعتذاره عن الحضور لارتباطه باجراء فحوصات طبية، ناقلة شكره واعتزازه لدولة الامارات بقيادتها وحكومتها وشعبها واسرتها الرياضية، ولكل اقطاب الجالية الذين حرصوا على تأدية واجبهم الوطني اتجاه بعثة المنتخب.

واستعرضت شلبي مسيرة الفدائي ومراحل وصوله الى تسجيل مشاركته التاريخية الثانية في بطولة كأس اسيا، مشيرة الى العقبات التي واجهت اسرة الاتحاد، ومعربة عن اعتزاز الاتحاد بما وصل إليه من انجاز تاريخي كبير مُعبد بالعطاء والعمل المشترك من اجل رياضة حضارية جعلت نفسها مُوحدة للكل الفلسطيني بعيدا عن التجاذبات السياسية.

مضيفة ً ” لم  يكن  للفدائي ان يصل الى ما وصل اليه اليوم بالحضور للمرة الثانية للبطولة، الا بما راكمه من خبرات وما حققه من إنجازات، جعلته ينافس منتخبات ذات سمعة كبيرة وعالية ويسجل حضوراً مشرفا تماما كما سجل في المباريات الودية الست التي خاضها مؤخراً وحقق فيها نتائج جعلته محط فخرنا واعتزازنا”.

 

وشكرت شلبي، اتحاد الامارات لكرة القدم، على حفاوة استقباله وتذليله العقبات امام وصول البعثة الى الامارات بصورة مميزة، الى جانب شكرها لشركة ريتش على حرصها الترحيب ببعثة المنتخب بحفل رسمي كبير، الى جانب شكرها لشركة جوال راعي المنتخب على مسلسل عطائهم في دعم المنتخب بكافة الاشكال.

 

وتقدم السفير الفلسطيني لدى الامارات مصالحة باسم فخامة السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية والجالية في دولة الامارات وبعثة المنتخب الوطني بالتهاني القلبية الحارة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الامارات، رئيس مجلس الوزراء، لمرور 50 عاما على خدمته للدولة، سائلا الله أن يمده بالصحة والعافية ليواصل عطائه وتميزه في جعل الامارات منبرا عربيا إسلاميا مميزا في العالم، الى جانب دوره الكبير في الدعم اللا محدود للقضية الوطنية الفلسطينية العادلة بكافة الاشكال.

وشكر مصالحة قيادة دولة الامارات قاطبة على مواقفها التاريخية مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مستذكرا المواقف التاريخية النبيلة للشيخ المؤسس الراحل زايد بن نهيان، وخلفه الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة في الوقوف الدائم مع فلسطين في كافة المحافل والمنابر الدولية.

واعرب مصالحة عن اعتزاز الجالية الفلسطينية في دولة الامارات بالإنجازات المتتالية للمنتخب الوطني الفلسطيني، مشيرا الى حجم التضحيات والجهد الذي بذلته المؤسسة الرياضية الفلسطينية من اجل الوصول الى رسم اسم فلسطين في المحافل الرياضية الدولية.

وأكد مصالحة اعتزاز الاسرة الرياضية الفلسطينية بالمواقف المُشرفة لنائب رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس اسيا، اللواء محمد خلفان الرميثي، اتجاه الرياضة الفلسطينية باعتباره رئيسا للهيئة العامة للرياضة في الامارات، الى جانب الدور النبيل للرئيس الأسبق لاتحاد الامارات لكرة القدم يوسف يعقوب السركال اتجاه الكرة الفلسطينية.

ودعا مصالحة كافة اقطاب الجالية الفلسطينية الى الزحف وتشجيع المنتخب الوطني لتحفيز اللاعبين لتحقيق نتائج مميزة تجعل الفدائي في مقدمة الفرق الآسيوية في احد اهم البطولات الرياضية على المستويين القاري والدولي، مسجلا اعتزازه بالمدير الفني للمنتخب الوطني، الجزائري نور الدين ولد علي، ومساعده التونسي مكرم دبوب، وكافة اركان البعثة من لاعبين واداريين واعلاميين