2024-03-28

الترجي والظاهرية يفترقان بنقطة التعادل وبلاطة ينفرد بصدراة المحترفين

2020-09-23

وفا- احتكم فريقا ترجي وادي النيص وشباب الظاهرية الى التعادل الإيجابي بواقع هدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد الخضر، ضمن الأسبوع الثاني عشر من دوري القدس للمحترفين بكرة القدم .

شهدت المباراة عودة جماهير الظاهرية بعد غيابها منذ بداية الموسم فتزينت مدرجات الخضر بلوحة فسيفسائية جميلة، وصدحت حناجر الجماهير بالهتاف للغزلان، وكذلك عودة طيرها المهاجر احمد ماهر بعد تجربة في الدوري المغربي مع “حسنية اغادير”.

بهذا التعادل حافظ “الترجي” على المركز الخامس لكن بشكل مؤقت رافعا رصيده الى 20 نقطة. اما الظاهرية فبقي في الترتيب الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 6 نقاط.

بعد المد والجزر وانحصار اللعب في منتصف الملعب، جاءت الدقيقة 11 لتعلن عن تقدم الظاهرية بالنتيجة بواسطة العائد احمد ماهر، من ضربة ثابته، اودعها على يمين الحارس معانقة الشباك.

غابت اللمحات الفنية وأصبح اللعب عشوائيا، كرات مقطوعة، مع غياب الفرص على المرميين.

الدقيقة 33 بهاء وريدات انطلق بالكرة من الميمنة وتقدم بها وأرسلها عرضية، تكفل المدافع بإبعادها في اللحظة الأخيرة من امام المهاجم .

الشوط الثاني: أضاع الظاهرية فرصة توسيع الفارق في الدقيقة 66 عندما مرر أبو غرقود الكرة داخل الصندوق للمندفع محمد عصفور، وجها لوجه مع الحارس، سددها وتألق الحارس في صدها قبل ان يبعدها المدافع .

وفي غفلة من مدافعي الظاهرية ومن كرة عالية تهيأت امام محمد نضال، وعلى الطاير ومن على مشارف الصندوق سددها على يمين الحارس الذي لم يحرك لها ساكنا معانقة الشباك “80“.

الدقيقة 89 شهدت طرد لاعب الظاهرية معتز النتشة بعد عرقلة اشرف نعمان .

قام بالتحكيم للساحة: مروان وزوز، وساعده عثمان أبو زرقة، وخلدون أبو قبيطة، ورابعا يزيد أبو عرقوب. راقبها ربحي وقاد.

وفك مركز بلاطة شراكته في الصدارة مع شباب الخليل “العميد” عندما الحق به خسارة بهدف وحيد احرزه مراد إسماعيل في الدقيقة 36 رافعا رصيده الى 26 نقطة، فيما تجمد رصيد العميد عند النقطة 23.

وارتقى “السموع” الى المركز الرابع مؤقتا بعد ان عاد من ملعب جمال غانم في طولكرم بفوز غال وثمين على أصحاب الأرض ثقافي طولكرم “العنابي” بنتيجة هدفين دون رد، فرفع رصيده الى 20 نقطة، اما العنابي فجاء ثامنا متجمدا رصيده عند النقطة 15.

وفي لقاء آخر تعادل جبل المكبر والامعري بدون اهداف.