2024-03-28

بلاطة يستعيد الصدارة بالفوز على السموع

2021-03-02

بال جول

استعاد نادي مركز بلاطة، صدارة دوري المحترفين بالضفة الغربية، بعد الفوز اليوم الأحد، على مضيفه شباب السموع، بنتيجة (2/1)، في إطار مواجهات الجولة الرابعة.

ورفع بلاطة رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن جبل المكبر، بينما توقف رصيد السموع عند 5 نقاط في المركز السادس.

وانطلق اللقاء بهجوم وضغط متواصل من جانب بلاطة، رغم الأحوال الجوية السيئة والماطرة، حيث وضح منذ البداية رغبة الفريق بالتسجيل المبكر من خلال تحركات موسى ترابين وليث خروب ومحمود أبو وردة في وسط الميدان، وأمامهم المهاجم الوحيد يحيى السباخي.

في المقابل قدم السموع أسوأ أشواطه في الدوري حتى الآن، حيث لم يستطع الفريق مجاراة بلاطة في أغلب فترات هذا الشوط، باستثناء بعض التحركات عن طريق إسماعيل العمور في المحور الأيمن.

وترجم بلاطة أفضليته وانتشاره الجيد وفرصه لهدف أول عن طريق يحيى السباخي، الذي تابع الكرة الثابتة لزميله أحمد الحويطي في شباك الحارس محمد شبير.

وبعد الهدف توالت هجمات وفرص بلاطة لتعزيز تقدمه عن طريق الحويطي وعبد اللطيف البهداري، وكان الأخير أقرب لتسجيل الثاني بضربة رأس لولا تدخل دفاع السموع في آخر لحظة.

وحاول السموع الخروج من منتصف ملعبه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، للتقليل من عملية استحواذ بلاطة للكرة.

وانطلق السموع بأحد الكرات وأرسل عرضية متقنة أهدرها بغرابة شديدة محمد أبو عواد، لينتهي الشوط الأول بتقدم منطقي لبلاطة (1/0).

وفي الشوط الثاني استمر تفوق بلاطة، وعاد الفريق وتمكن من إضافة الهدف الثاني برأسية ليث خروب، الذي تابع عرضية زميله أدهم أبو رويس على يمين الحارس محمد شبير.

وبعدها عاد ليث خروب وأهدر فرصة أكثر سهولة، والمرمى فارغ من حارسه محمد شبير، بعدما فشل في متابعة عرضية أشرف نعمان.

وتحسن أداء السموع متأخرا مع تحركات إسماعيل العمور وسعيد السباخي، وتراجع أداء بلاطة.

وفي الدقيقة الأخيرة نجح السباخي في تقليص النتيجة، وأحراز هدف فريقه الوحيد من تسديدة قوية متقنة من على حدود منطقة الجزاء على يسار الحارس سائد أبو سليم، وهو الهدف الأول الذي تستقبله شباب الفريق منذ انطلاق الدوري.