2024-04-16

راؤول يقتل الريال ويؤهل بلباو لنهائي السوبر

2021-11-28

​بال جول متابعة

انتهت مباراة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، بخسارة فريق ريال مدريد أمام نظيره أتلتيك بلباو بنتيجة 2-1 .. ليصعد الفريق الباسكي بصحبة البارسا لمباراة النهائي .

الهدف الأول أتى بأقدام المخضرم راؤول جارسيا في الدقيقة 18، بعد أن أخطأ الظهير الإسباني لوكاس فاسكيز في تمرير الكرة ليقطعها داني جارسيا ويمررها للإسباني الآخر لتسكن شباك تيبو كورتوا .

محاولات من جانب الميرينجي لم تحمل في جعبتها الخطورة الكافية لتهديد مرمى الحارس الإسباني سيمون، كانت أهمها تمريرة أسينسيو الأرضية لكريم بنزيما في الدقيقة 31 الذي تأخر الفرنسي في التعامل معها لتعبر من الجميع .

ولكن لم يكتفِ لوكاس فاسكيز من خطأ الهدف الأول ليتسبب في ركلة جزاء في الدقيقة 38، ليُعيدها جارسيا مرة أخرى في مرمى كورتوا وينتهي الشوط بتقدم بلباو بنتيجة 2-0 .

وبالشوط الثاني استمر سوء الحظ للريال خاصة في محاولة ماركو أسينسيو لتزييل الفارق، بتسديدة ارتطمت في العارضة بالدقيقة 62 ولم يأتِ الجواب بعد .

وفي الدقيقة 73 بعد أن أثبت الفار صحة الهدف استطاع كريم بنزيما تسجيل أول الأهداف من كرة عرضية بأقدام البرازيلي كاسيميرو، لتصبح النتيجة 2-1 .

مرتدة وانفراد خطير كان قد يؤدي لهدف محقق في الدقيقة 79 للفريق الباسكي، لولا تعملق البلجيكي كورتوا في الحفاظ على شباكه .

هدف التعادل احتفل به الجماهير غير الحاضرة في الدقيقة 82 من بنزيما، لولا أن ألغاه حكم الراية بداعي التسلل .

محاولة أخيرة كانت برأسية من القائد سيرجيو راموس، فقدت طريقها للشباك لتصطدم في القائم الأيسر وتترك الملعب في الدقيقة 87، وتنتهي المباراة بواقع 2-1 .

أفضلية سلبية استمرت للفريق الملكي بالاستحواذ على الكرة، نسبة بلغت 70% أسفرت عن 6 تسديدات على المرمى و6 ركنيات .