الخميس, 23 سبتمبر 2021 - 21:19
آخر تحديث: منذ 55 دقيقة
سر التاسعة
ماذا قال لاعبي الأهلي عن تحديات البطولة و نهائي القرن؟
السبت, 23 يناير 2021 - 11:51 ( منذ 7 شهور و 4 أسابيع و يومين و 7 ساعات و 58 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. سيمبا: مفاوضات الأهلي لضم ميكيسون انتهت والإعلان قريباً
  2. الأهلي يقتل الإنتاج الحربي بالوقت القاتل
  3. الأهلي المصري يقتنص العاشرة الأفريقية على حساب كايزرشيفز
  4. كيف صعد الأهلي وكايزر تشيفز لنهائي دوري الأبطال؟
  5. تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة كايزر تشيفز
  6. المدير الرياضي لكايزر تشيفز: مباراة الأهلي مجرد بداية.. ونريد مواجهة أوروبا وأمريكا اللاتينية
  7. الأهلي المصري 1-1 الترجي التونسي (ذهاب نهائي أفريقيا)
  8. أهداف الترجي 1-2 الأهلي (اياب نهائي افريقيا)
  9. هدف كورينثيانز في مرمى الأهلي المصري (كاس العالم للاندية)
  10. السوبر المصري في أبوظبي 20107

​بال جول متابعة

تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، ولاعبيه عن نهائي القرن أمام الغريم التقليدي الزمالك في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

رسائل لاعبي الأهلي جاءت عبر شاشة "الأهلي" الرسمية من خلال فيلم وثائقي بعنوان "سر التاسعة".

موسيماني: "الأهلي كان أفضل في آخر مباراتين أمام الزمالك (السوبر المصري - الدوري) لكن النتيجة انتهت بالخسارة، تحدثت مع اللاعبين وطالبت بتغيير الأسلوب والتكتيك في النهائي".

علي معلول :"في مباراة السوبر الزمالك لم يذهب لمرمانا وفاز بركلات الترجيح، ومباراة الدوري خسرنا بثلاثية لكن كنّا الأفضل، اللاعبون كان لديهم العزم في نهائي أفريقيا على المكسب خاصة مع ثقة لاعبي الزمالك فقط كنّا نحتاج لتركيز 1000% للفوز".

أيمن أشرف :"مباراة نهائي أفريقيا كان رد اعتبار لنا لأسباب عديدة، المباراة كانت تختلف عن السوبر والدوري والهدف كان إسعاد 90 مليون مشجع أهلاوي".

سيد عبد الحفيظ :"مباراة الزمالك كانت حياة أو موت بالنسبة لنا".

أليو ديانج :"خلال إصابتي بفيروس كورونا شعرت أنني في حلم، كان لا يوجد شيئًا في يدي ربما لو شاركت كنّا خسرنا البطولة الحمد لله".

واستطاع الأهلي أن يحقق اللقب الأفريقي التاسع في مشواره القاري من خلال الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف بنهائي القرن الأفريقي.

ومن المقرر أن يشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية حيث سيبدأ بطل أفريقيا مشواره من خلال مواجهة بطل قطر الدحيل في الرابع من الشهر المقبل.

كشف الأهلي خلال وثائقي "سر التاسعة" الذي قدمه من أجل توثيق تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، تفاصيل رحلته إلى السودان لمواجهة نادي الهلال والتي شهدت أحداث أمنية عصيبة.

وقال عمرو السولية خلال حديثه: "علمنا قبل السفر إلى السودان أن المباراة ستكون صعبة."

أما وليد سليمان فقال: "مررنا بهذه الأجواء في أوقات سابقة عديدة للغاية وفي 2011 و2012 كانت هناك أحداث مشابهة لكن الفكرة أن بعض اللاعبين لم يمروا بأحداث مشابهة."

وقال رامي ربيعة: "كنت خائف للغاية من حدوث مشكلة أخرى وكنا نخشى من الحديث لبعضنا البعض حتى لا ننقل الخوف."

وتحدث ياسر إبراهيم قائلًا: "الجماهير كانت تهتف ضدنا في الشارع يقولوا لنا أنتم لن تتأهلوا من دور المجموعات ولن تفوزوا بالمباراة.. تعرضت للضرب والدم كان يسيل من رأسي وطلبت من الطبيب الانتهاء سريعًا لأعود للملعب فقال لي أنت فاقد للوعي."

وأوضح سيد عبدالحفيظ موقفه آنذاك، قائلًا: "أنا قادم إلى المباراة من أجل الفوز، ربما يحدث مشاكل ونتأخر ساعتين في الملعب لكن في النهاية سوف نعود لبلدنا ولا يجب أن يشتتنا أحد."

وقال حسين الشحات: "لا يعنينا أي شيء وما يحدث يحدث نحن رجال ولا نخاف شيئ."

وأردف محمد هاني: "لاعب الأهلي هو من يستطيع التأقلم مع هذه الظروف ويجيد التعامل في المواقف الصعبة."

أيمن أشرف هو الأخر قال: "كنا متقدمين في النتيجة واستقبلنا هدف التعادل وأتى هدف أخر لكن كان من تسلل وستر ربنا حدث."

محمد الشناوي، كشف عن سبب مخاوفه قائلًا: "كنت قلق من تعرض أي لاعب أو الجهاز الفني لضرر أو حتى اللاعبين المتواجدين في المدرجات وإدارة النادي."

وفي الختام قال معلول: "قيمة اللاعب في النادي الأهلي ظهرت في المباراة والكل علم أن مهما حدث الأهلي سيلعب من أجل الفوز."

حكى سعد سمير، مدافع الأهلي، كواليس متابعته لمباراة فريقه أمام صنداونز الجنوب إفريقي، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا النسخة الأخيرة التي حسم لقبها الأهلي.

وقال سمير خلال وثائقي "سر التاسعة" الذي قدمه النادي الأهلي عبر قناته الرسمي على يوتيوب، إنه واجه موقفًا غريبًا حين كان مسافر على احدى الطائرات أثناء إقامة مباراة الإياب بين الأهلي وصنداونز بعدما شاهد الهدف الأول وبعد ذلك لم يكن يعرف تفاصيل ما حدث".

 

وأضاف:" كنت هموت وأعرف ايه النتيجة وقاعد ادعي واقول يا رب وما اعرفش النتيجة ايه، وطلبت من قائد الطائرة أن يحاول معرفة نتيجة المباراة".

وتابع:" المضيفة قالت لي أن المباراة انتهت بنتيجة 4-1 قعدت في حالة هستيرية لمدة 10 دقائق، وشعرت بالتوتر، لكن قبل نزولنا من الطائرة أبلغت أن الفريق تأهل".

وقال السولية خلال ظهوره في الفيلم الوثائقي:" فريق الأهلي انتظر هذه المباراة لمدة عام بعد الخروج على يد نفس الفريق قبل عام".

وأوضح محمد الشناوي حارس فريق الأهلي، أن تلك المباراة كانت حملا ثقيلا على الجميع، بسبب أن الفريق كان مطالب بتحقيق الفوز والتأهل.

وفي نفس السياق، أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي، أن عدالة الكرة أحيانا تعطي فرصة للانتقام الكروي.

وأشار مروان محسن مهاجم فريق الأهلي، إلى أن الفريق كان لديه إصرار لتحقيق الفوز على صنداونز، وتسجيل أكثر من هدف بعد إحراز الهدف الأول.

وتأهل فريق الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على صنداونز بهدفين دون رد في الذهاب، قبل التعادل بهدف لكل فريق في الإياب.

  • الموضوع التالي

    شاهد.. الفلم الوثائقي الرسمي للنادي الأهلي " سر التاسعة "
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    إصابة مدافع خدمات رفح
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر