الخميس, 06 مايو 2021 - 12:36
آخر تحديث: منذ ساعة و45 دقيقة
منافسة ثلاثية على نيل بطاقتين لنهائيات آسيا في أندونيسيا
الثلاثاء, 16 فبراير 2021 - 11:21 ( منذ شهرين و أسبوعين و 4 أيام و 4 ساعات و 14 دقيقة )

عدسة يوسف بعلوشة

    روابط ذات صلة

  1. الكشف عن موعد مباراتي منتخب السلة أمام الأردن
  2. فدائي السلة يحقق فوزاً كبيراً على سريلانكا
  3. منتخب السلة يلتقي سيريلانكا الأحد في اخر مبارياته الاسيوية
  4. هزيمة قاسية لمنتخبنا السلوي تضعف حظوظه بالتأهل مباشرة لأمم آسيا
  5. فلسطين في مواجهة حاسمة غداً
  6. فدائي فلسطين السلوي جاهز لنظيره الكازخستاني بمعنويات عالية

المنامة- الناطق الاعلامي للاتحاد بسام أبو عرة

تنطلق تصفيات المجموعة المجموعة السادسة في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات اندونيسيا والتي تضم فلسطين ، الاردن، كازخستان وسيرلانكا، على صالة مدينة خليفة الرياضية في العاصمة البحرينية المنامة يوم الخميس الموافق الثامن عشر من الشهر الجاري للتنافس على بطاقتين للعبور الى اندونيسيا في شهر اب المقبل.

وبدأت  المنتخبات منذ اليوم الاثنين الاستعداد الحقيقي للاستحقاق الاسيوي بتدريبات صباحية للجميع حتى يقف كل منتخب على جاهزية لاعبيه قبيل انطلاق البطولة الخميس ، خاصة ان الجميع قادم من اجل المنافسة الحقيقية للتاهل بما فيهم سيريلانكا الاضعف حظا للتاهل بينما سيكون التنافس على اشده بين الاردن وفلسطين وكازخستان للظفر بالبطاقتين المؤهلتين للنهائيات في اندونيسيا في شهر اب المقبل.

منتخب الاردن يتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين دون خسارة وحل منتخب كازخستان ثانيا برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة ، فلسطين ثالثا برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة ، بينما سيريلانكا بالمركز الرابع والاخير بنقطتين من خسارتين.

في هذه المجموعة كل شيء وارد من خلال نتائج المباريات المقبلة خاصة بين الثلاثي الاردن وكازخستان وفلسطين المتنافسين على البطاقتين، الاردن ورغم اصابة العديد من اللاعبين المميزين والجهاز الفني للمنتخب الا انه سيبقى منافسا قويا للصعود بوجود الاسماء الجديدة التي حلت مكان اللاعبين المصابين بكورونا، فهم لا يقلوا تميزا عن زملائهم في الملعب، لذلك سيكون منتخب النشامى جاهزا للاستحقاق.

منتخب كازخستان غير الواضح المعالم لدينا غير مباراتنا معه في نور سلطان والتي خسرها الفدائي بفارق 3 نقاط وبصعوبة وكان يومها بمقدور فلسطين تحقيق الفوز فيها ، ثم خسر منتخب كازخستان مباراته الثانية امام نشامى الاردن ومنذ ذلك الحين لا يوجد تفصيلات عن هذا المنتخب بشكل دقيق.

منتخب فلسطين خسر مباراة كازخستان وعاد وحقق فوزا كبيرا على سيريلانكا ، لتاتي بعد ذلك جائحة كورونا التي عصفت بالعالم وتتاجل التصفيات اكثر من مرة الا ان تم اعتمادها في البحرين ، عن طريق تجمع المنتخبات في دولة واحدة دون اللعب ذهابا وايابا كما كان مقررا بفعل جائحة كورونا ، بحيث سيلعب منتخب فلسطين امام الاردن في مباراتين الاولى في الثامن عشر من الجاري الخميس الساعة السابعة مساء بينما يلعب منتخبا كازخستان وسيريلانكا الساعة الرابعة عصرا ،ومن ثم ستكون موقعة الفدائي الاهم يوم الجمعة التاسع عشر من الشهر الجاري مع كازخستان وهي مصيرية للفدائي الساعة الرابعة عصرا ، ثم مباراة الاردن وسيريلانكا .

وسيكون يوم السبت استراحة لمنتخبات المجموعة على ان يلتقي الفدائي مع سيريلانكا الاحد الساعة الرابعة عصرا فيما يلتقي الاردن وكازخستان الساعة السابعة مساء، على ان تختتم مباريات المجموعة الاثنين بلقاء كازخستان وسيريلانكا الساعة الرابعة عصرا ، وفلسطين والاردن الساعة الساعة السابعة مساء.

جميع المباريات مهمة وقوية ولا يمكن ان نقلل من مستوى سيريلانكا لكن على الورق ستكون مباريات فلسطين والاردن وكازخستان محور المجموعة الاهم والمنافسة بينهم الاشد للفوز بالبطاقتين للنهائيات دون انتظار الملحق الخاص باصحاب المراكز الثلاثة في المجموعات الست،لذلك ستتجه العيون والافئدة لهذه المباريات .

  • الموضوع التالي

    شاهد.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام المريخ السوداني
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    مباراتان تقامان عصر الأربعاء بالدوري
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر