2024-03-28

الأندية تستلم منحة الرئيس محمود عباس

2021-08-01

​غزة 
تسـلمت أنديـة دوري المحترفين والإحتراف الجزئي أول من أمس، المنحة الرئاسية التي تم الإعلان عنها مـن خلال المجلس الأعلي للشـباب والرياضـة يـوم الثلاثاء الماضي، بعـد إنهـاء كافـة الإجراءات لصرفهـا للأندية.
 وجـاء استلام أنديـة الضفـة للمنحـة المالية بعـد المطالبات العديـدة بـضرورة صرفها في ظـل مـا تمـر به العديد من أزمات مالية.
 وكان مـن المقرر أن يتـم صرف المنحة لأندية غـزة برفقـة أنديـة الضفـة إلا أن التأخـر في بعـض الإجراءات الفنية تسـبب في تأجيـل صرفها لبداية شـهر مارس القادم.
 وتسـلمت أنديـة دوري المحترفين مبلـغ 75 ألـف دولار أمريـكي لـكل نـادي، وهـي قيمـة المنحة التـي يتـم توزيعهـا علـى الأندية في الضفـة الغربيـة منـذ عـام 2015 ،حيـث لم يتـم صرفها في العـام الماضي بسبب الأزمة المالية التي مرت السلطة الفلسطينية.
 وعلى الرغم من مطالب أندية غزة بمساواتها بنظرائها في الضفـة الغربيـة، إلا أن القيمـة السـابقة للمنحـة لم تتغيـر، حيـث سـتحصل أنديـة الدرجـة الممتازة عـلى مبلـغ 25 ألـف دولار، وأنديـة الدرجـة الأولى مبلـغ 15 ألـف دولار، وخمسـة آلاف دولار لفـرق الدرجة الثانية، وثالثة آلاف دولار لأندية الدرجة الثالثة.