السبت, 25 سبتمبر 2021 - 10:00
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 37 دقيقة
أولمبياد طوكيو 2020
حصاد اليوم الحادي عشر: الصين تحافظ على الصدارة وإنجاز تاريخي لمصر
الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 - 23:46 ( منذ شهر و 3 أسابيع و 23 ساعة و 44 دقيقة )

منتخب مصر لكرة اليد

    روابط ذات صلة

  1. مصر تفتتح مشوار تصفيات كأس العالم بفوز صعب على أنجولا
  2. مصر تبدأ حلم المونديال بتحدي أنجولا
  3. قرعة أمم إفريقيا.. مصر مع نيجيريا.. ومجموعات متوازنة
  4. البطل السعودي حامدي: كنت أستحق ذهبية طوكيو.. والتعويض في باريس
  5. اليابان تختتم أولمبياد طوكيو بحصيلة قياسية
  6. أمريكا تقهر الصين وتتصدر الترتيب العام في طوكيو
  7. أهداف مباراة مصر وتنزانيا في بطولة حوض النيل
  8. هدف أوزباكستان 1-0 الصين (كأس آسيا)
  9. هدف السعودية 0-1 الصين (كأس آسيا)

وكالات - شهد اليوم الحادي عشر من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020) توزيع ستة عشرين ميدالية ذهبية في تسع  رياضات.

ألعاب القوى:

أحرزت الجامايكية إيلاين تومسون-هيراه ذهبية سباق 200 م مسجلة ثاني أسرع زمن في التاريخ (21.53 ثانية).

وتقدمت تومسون-هيراه على الناميبية كريستين مبوما (21.81 ث) واحتلت الأميركية غابرييل توماس المركز الثالث (21.87 ث).

وحصدت الأميركية أثينغ مو ذهبية سباق 800 م مسجلة 1:55.21 دقيقة، أمام البريطانية كيلي هودجكينسون (1:55.88 د) والأميركية الأخرى رايفين رودجرز (1:56.81 د).

كما حطم النرويجي كارستن ورهولم الرقم العالمي في سباق 400 م حواجز للرجال، حاصدًا الميدالية الذهبية، بعدما قطع مسافة السباق خلال 45.94 ثانية ليحطم رقمه السابق الذي حققه في بداية يوليو 2021 والبالغ 46.70.

ونال الأميركي راي بنيامين المركز الثاني 46.17 والبرازيلي أليسون سانتوس الركز الثالث  46.72.

وحصدت الألمانية ماليكا ميهامبو ذهبية منافسات الوثب الطويل للسيدات، محققة أفضل رقم لها هذا الموسم 7.00 أمتار، بفارق بسيط عن الأميركية بريتني ريسي والنيجيرية إيسي برومي.

وتعادلت بريتني وإيسي 6.97 لكن الأفضلية كانت للبطلة الأميركية بفضل ثاني أعلى رقم لها أمام منافستها.

كما باتت البولندية أنيتا فلودارتشيك أول رياضية تفوز باللقب نفسه في مسابقات الفردي في ألعاب القوى ثلاث مرات متتالية، مع إحرازها ذهبية رمي المطرقة في أولمبياد طوكيو.

وسجلت البولندية الحائزة ذهبيتي 2012 في لندن و2016 في ريو، رمية بمسافة 78.48 م، أمام الصينية تشينغ وانغ (77.03 م)، والبولندية الأخرى مالفينا كوبرون (75.49 م).

وأحرز السويدي أرمان دوبلانتيس ذهبية الوثب بالزانة،  بوثبة بلغت 6,02 أمتار، أمام الأميركي كريستوفر نيلسن (5,97 م) وحامل لقب 2016 البرازيلي تياغو براز (5.87 م).

رفع الأثقال:

فاز الأوزبكي أكبر دجورايف بذهبية وزن 109 كلغ، برفعه ما مجموعه 430 كلغ ما بين مسابقتي الخطف والنتر محققًا رقمًا أولمبيًا جديدًا لينال الذهب متفوقًا بفارق 7 كيلوغرامات على الأرميني سيمون مارتيروسيان الذي نال الميدالية الفضية، فيما اكتفى اللاتفي أرتورز بليسنيكس بالميدالية البرونزية.

الملاكمة:

دخلت اليابانية سينا إيري تاريخ الألعاب الأولمبية من أوسع أبوابه بعدما باتت أول فتاة يابانية تجلب ميدالية في الملاكمة في تاريخ بلادها، ليس ذلك وحسب بل إنها نالت الذهب.

ولم تكن المباراة التي أقيمت في وزن (54-57 كلغ) سهلة على سينا إذ عانت قبل تغلبها على البطلة الفلبينية نيتشي بيتيسيو 5-0 بالنقاط.

وذهبت البرونزيتين للبريطانية كارس ارتينغستال، والإيطالية إيرما تيستا.

وحصد الكوبي رونيل إيغلسياس ذهبية وزن الوسط في منافسات الرجال، بعد تفوقه في النهائي على البريطاني بات مكورماك.
إعلان

وحصل الأيرلندي ايدن وولش وأندريه زامكوفوي ممثل اللجنة الأولمبية الروسية على البرونزية.

المصارعة:

توج المجري توماس لورينش بذهبية وزن 77 كلغ ضمن منافسات المصارعة اليونانية الرومانية، بفوزه في النهائي على كزول محمدوف من قرغيزستان.

وحصد رفيق حسنوف من أذربيجان، والياباني شوهي يابيكو ميداليتين برونزيتين.

كما حصد لاعب اللجنة الأولمبية الروسية موسى إيفلوييف ذهبية وزن 97 كلغ، بفوزه في النهائي على الأرميني أرتور أليكسانيان،

ونال الإيراني محمد هادي سارافي، والبولندي تاديوس ميخاليك ميداليتين برونزيتين.

وأحرزت الأمريكية تاميرا مينساه ستوك ذهبية وزن 68 كلغ ضمن منافسات المصارعة الحرة للسيدات، بفوزها في النهائي على النيجيرية بلسينغ أوبورودودو.

وكانت البرونزيتين من نصيب كل من الأوكرانية آلا تشيركاسوفا، والقرغيزستانية ميريم زهومانازاروفا.

الجمباز:

أحرز الصيني جينغيوان جو ذهبية مسابقة العارضتين المتوازيتين، وذهبت الفضية إلى الألماني لوكاس داوسر فيما حقق التركي فرحات أريكان الميدالية البرونزية.

وتوج الياباني دايكي هاشيموتو بالميدالية الذهبية لمسابقة جهاز العقلة، ونال الكرواتي تين سربيتش الميدالية الفضية، فيما حصد لاعب اللجنة الأولمبية الروسية نيكيتا ناجورني الميدالية البرونزية.

وحصدت الصينية تشنتشن غوان ذهبية عارضة التوازن، ونالت مواطنتها تانغ شيجينغ الفضية، وذهبت البرونزية للأمريكية سيمون بايلز.

الدراجات الهوائية:

أحرز الفريق الهولندي للرجال ذهبية سباق السرعة ضمن منافسات المضمار، وذهبت الميدالية الفضية إلى بريطانيا فيما حصل الفريق الفرنسي على الميدالية البرونزية.

وتوجت ألمانيا بذهبية سباق المطاردة للفرق، فيما حصلت بريطانيا على الميدالية الفضية وذهبت الميدالية البرونزية إلى الولايات المتحدة.

الشراع:

حقق البريطانيان ديلان فليتشر وستيوارت بيثيل ذهبية الشراع فئة 49 للرجال، بعد نهاية رائعة للسباق الحاسم في ميناء إينوشيما لليخوت.

وتفوق فليتشر وبيثيل على النيوزيلنديين بيتر بيرلينج وبلير توك اللذين حصلا على الميدالية الفضية، بينما نال الألمانيان إيريك هايل وتوماس بلوسل الميدالية البرونزية.

ونالت البرازيل ذهبية الإسكيف فئة "فورتي ناينر إف إكس" للسيدات بفضل مارتينا غرايل وكاهينا كونزي، وذهبت الفضية إلى ألمانيا والمركز الثالث لهولندا.

وفاز البريطاني غايلز سكوت بذهبية الشراع فئة فين للرجال، وذهبت الفضية للمجري شومبور بريتش والبرونزية للإسباني خوان كاردونا منديز.

كما حصد الثنائي الإيطالي المكون من روجيرو تيتا وكاترينا بانتي ذهبية الشراع فئة ناكرا 17 المختلط، واحتل الثنائي البريطاني المركز الثاني والميدالية الفضية، بينما ذهبت البرونزية إلى الثنائي الألماني بول كولهوف وأليكا شتوليمر.

كانوي:

أحرزت النيوزيلنديتان ليسا كارينغتون وكيتلين ريغال ذهبية زوجي الكاياك للسيدات لمسافة 500 متر، وفازت البولنديتان كارولينا نايا ونا بولافسكا بالميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى المجريتين دانوتا كوزاك ودورا بودوني.

وتوج المجري بالينت كوباش بذهبية فردي الكاياك للرجال لمسافة ألف متر، ونال مواطنه دم فارغا، الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى البرتغالي فرناندو بيمنتا.

وأحرز الثنائي الكوبي المكون من سيرجي توريس وفرناندو خورخي ذهبية منافسات زوجي الكانوي للرجال لمسافة ألف متر، ونال الثنائي الصيني ليو هاو وتشينغ بينغفي الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الثنائي الألماني سيباستيان بريندل وتيم هيكر.

وحصدت النيوزيلندية ليسا كارينجتون ذهبية فردي الكاياك لمسافة 200 متر للسيدات، وحصلت الإسبانية تيريسا بورتيلا على الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الدنمركية إيما يورجنسن.

الغطس:

فاز الصيني شي سيي بذهبية القفز من منصة متحركة لثلاثة أمتار، بجمعه 558.75 نقطة، متقدمًا على مواطنه وزميله في القفز المتزامن وانغ زونغيوان الذي نال الميدالية الفضية 534.90، بينما حصد البريطاني جاك لافر الميدالية البرونزية 518.85.

كرة اليد:

حقق المنتخب المصري لكرة اليد إنجازا تاريخيا كاول منتخب عربي وأفريقي للعبة يتأهل إلى نصف نهائي الألمبياد لمنافسات كرة اليد - رجال بعدما هزم منافسه المنتخب الألماني بنتيجة 31-26 ليضرب موعدا نارياً مع المنتخب الفرنسي الذي تفوق بدوره على منتخب البحرين بنتيجة كبيرة 42-28.

وفي اللقاء النصف النهائي الآخر يلتقي منتخب الدنمارك (على حساب السويد) مع المنتخب الأسباني (على حساب النرويج).

كرة القدم:

تأهل منتخبا البرازيل حامل اللقب والمنتخب الأاسباني إلى المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم - رجال بعد تفوق الأول على المكسيك بركلات الترجيح (1-4) بعد نهاية الوقت الأاصلي بالتعادل السلبي, وتفوق الثاني على منتخب اليابان مستضيف الألمبياد بهدف نظيف.

اضغط هنا لمشاهدة ترتيب ميداليات أولمبياد طوكيو 2020

  • الموضوع التالي

    فيديو.. أجمل أهداف الأسبوع الـ17 للممتازة
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    حصاد اليوم العاشر: أول ذهبية للمغرب والصين تعزز صدارتها للأولمبياد
      دورة الألعاب الأولمبية - طوكيو 2020
      1. غرد معنا على تويتر