2024-03-29

حصاد اليوم الثاني عشر: ميدالياتان برونزيتان لمصر وسوريا

2021-10-20

وكالات – شهد اليوم الثاني عشر من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020) توزيع 17 ميدالية ذهبية في 10 رياضات.

ألعاب القوى:

أحرز الكندي أندري دو غراس ذهبية سباق 200 متر، ونال الأميركي كينيث بيدناريك الفضية، والأميركي الآخر نواه لايلز الميدالية البرونزية.

توج الكيني إيمانويل كورير بذهبية سباق 800 متر، وذهبت الفضية لمواطنه فيرغوسون روتيتش، وعادت البرونزية للبولندي باتريك دوبيك.

وححصدت الأمريكية سيدني ماكلافلين ذهبية سباق 400 متر حواجز للسيدات، مسجلتًا رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا، بعدما قطعت السباق خلال 51.46 ثانية محطمةً الرقم العالمي الذي كان بحوزتها في 26 حزيران يونيو الفائت والبالغ 51.90.

ونالت مواطنتها دليلة محمد الفضية، بأفضل رقم لها 51.58 فيما نجحت الهولندية فمكي بول في خطف البرونزية 52.03 برقم أوروبي جديد.

كما أحرزت الأوغندية بيروث شيموتاي ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع، متفوقة على الأميركية كورتني فريريكس التي نالت الفضية، والكينية هايفن كيينغ التي حصدت البرونزية.

وتوج ز البولندي فويتشيخ نوفيتسكي بذهبية رمي المطرقة، بعدم سجل 82.52 مترًا، أمام النروجي إيفيند هنريكسن (81.58 مترًا) والبولندي بافل فايديك (81.53 مترًا).

الفروسية:

أحرز البريطاني بن ماير ذهبية قفز الحواجز، وعادت الفضية للسويدي بيدير فريدريكسون، فيما نال الهولندي مايكل فان دير فلويتن البرونزية.

الملاكمة:

حصد الكوبي آرلين لوبيز ذهبية وزن (75-81 كلغ)، بفوزه في النهائي على البريطاني بنيامين ويتاكر بالنقاط 4-1 .

وذهبت البرونزيتين للاعب اللجنة الأولمبية الروسية إمام خاتاييف، والأذربيجاني لورين ألفونسو.

مصارعة:

أحرز الأوكراني زان بيلينيوك ذهبية المصارعة اليونانية الرومانية لوزن 87 كلغ، بفوزه في النهائي على المجري فيكتور لورينتس.

فيما عادت البرونزية لكل من الألماني دنيس ماكسيميليان كودلا، والصربي زورابي داتوناشفيلي.

كما أحرز الايراني محمد رضى كرائي ذهبية وزن 67 كلغ، بفوزه في النهائي على الأوكراني برفيز ناسيبوف.

وعادت البرونزية لكل من المصري محمد السيد إبراهيم “كيشو” والألماني فرانك ستابلر.

وحصدتت اليابانية يوكاكو كاواي ذهبية وزن 62 كلغ في منافسات المصارعة الحرة، بفوزها في النهائي على القيرغيزستانية أيسولو تينيبيكوفا.

وذهبت البرونزية لكل من الأوكرانية إيرينا كوليادنكو، والبلغارية طيبة مصطفى يوسين.

رفع الأثقال:

أحرز  الجورجي لاشا تالاخادزي ذهبية وزن 109 كلع، بعدما نجح في رفع 488 كلغ في المجموع، وهو رقم قياسي عالمي.

ونال الإيراني على داودي الفضية؛ برفعه441 كلغ في المجموع، والسوري معن أسعب البرونزية برفعه 424 كلغ في المجموع.

الدراجات الهوائية:

فازت إيطاليا بذهبية سباق المطاردة لفرق الرجال ضمن منافسات دراجات المضمار، وسجلت رقمًا قياسيًا علميًا جديدًا قدره 3:42.032، ونالت الدنمارك الفضية، وأستراليا البرونزية.

ماراثون السباحة:

أحرزت البرازيلية آنا مارسيلا كونيا ذهبية ماراثون السباحة لمسافة عشرة كيلومترات، بعدما أنهت السباق في أقل من ساعتين.

وقطعت البطلة البرازيلية السباق بزمن وقدره 1.59.30.8 ساعة بفارق طفيف عن الهولندية فان روفيندال 1.59.31.7، بينما نالت الأسترالية كارينا لي الميدالية البرونزية، 1.59.32.5 لتضيف ميدالية جديدة لبلادها.

الشراع:

فاز الأستراليان ماثيو بيلتشر وويل رايان بذهبية الشراع فئة 470 للرجال، متفوقًا على الثنائي السويدي المكون من أنطون دالبيرغج وفريدريك بيرغشتروم الذي حصل على الميدالية الفضية.

ونال الإسبانيان جوردي تشامار ونيكولاس رودريغيز غارسيا-باز الميدالية البرونزية.

ولدى السيدات، حصدت البريطانيتان هانا ميلز وإيلي ماكينتاير الذهبية، بتفوقهن على الثنائي البولندي المكون من أجنيسكا سكشيبوليتش ويولانتا أوجار الذي حصل على الميدالية الفضية.

بينما نالت الفرنسيتان كامي لوكوانتر وألويز ريتورناز الميدالية البرونزية.

السباحة الإيقاعية:

أحرزت روسيا ذهبية مسابقة الزوجي في السباحة الإيقاعية عن طريق الثنائي سفيتلانا كوليسنيشنكو وسفيتلانا روماشينا، ونال الفريق الصيني المكون من هوانغ زوتشين وسون وينيان الفضية، وعادت البرونزية للثنائي الأوكراني  مارتا فيدينا وأناستاسيا سافتشوك.

سكايتبورد:

أحرزت اليابانية ساكورا ياسوزومي ذهبية المنتزه في منافسات ألعاب سكايت بورد، وكانت الفضية من نصيب مواطنتها كوكونا هيراكي والبرونزية للبريطانية سكاي براون.

اضغط هنا لمشاهدة ترتيب ميداليات أولمبياد طوكيو 2020