الأحد, 17 أكتوبر 2021 - 05:54
آخر تحديث: منذ 5 ساعات و 10 دقائق
كيبشوج يحرز ذهبية الماراثون الثانية تواليا
الأحد, 08 أغسطس 2021 - 19:49 ( منذ شهرين و أسبوع و يوم و 13 ساعة و 4 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. البطل السعودي حامدي: كنت أستحق ذهبية طوكيو.. والتعويض في باريس
  2. اليابان تختتم أولمبياد طوكيو بحصيلة قياسية
  3. أمريكا تقهر الصين وتتصدر الترتيب العام في طوكيو
  4. صربيا تنال ذهبية كرة الماء
  5. جالولوف يحصد ذهبية الملاكمة لوزن فوق الثقيل
  6. رقم قياسي للبريطاني كيني في سباق الكيرين

د ب أ - أصبح الكيني إليود كيبشوج ثالث عداء في التاريخ يتوج بالميدالية الذهبية للماراثون في دورتين أولمبيتين متتاليتين، حيث اقتنص الذهبية اليوم الأحد ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وقدم كيبشوج أداء جيدا في ظل أجواء صعبة شكلت تحديا للمشاركين، وذلك في اليوم الأخير من منافسات أولمبياد طوكيو المؤجل من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي ظل طقس حار ورطب في سابورو، التي احتضنت منافسات الماراثون، أنهى كيبشوك المتوج بالذهبية في أولمبياد ريو 2016 وحامل الزمن القياسي العالمي، الماراثون في ساعتين وثماني دقائق و38 ثانية.

وتفوق كيبشوج بفارق 80 ثانية على الهولندي عبدي ناجيي، الذي أحرز الميدالية الفضية، ويعد هذا أكبر فارق بين صاحب المركز الأول وصاحب المركز الثاني في الماراثون بالدورات الأولمبية منذ عام 1972.

وجاء البلجيكي بشير عبدي في المركز الثالث بفارق ثانيتين خلف ناجيي ليحرز الميدالية البرونزية، وقد تفوق عبدي على الكيني لورانس تشيرونو صاحب المركز الرابع بفارق ثانيتين فقط إثر منافسة مثيرة قبل خط النهاية.

وقدم كيبشوج، 36 عاما، الذي يعتبره كثيرون أفضل عداء على الإطلاق في تاريخ منافسات الماراثون، انطلاقة حاسمة بعد علامة الـ30 كيلومترا وتفوق على السرب المتقدم، ثم تقدم بفارق كان من الصعب التغلب عليه بعدها.

وخلال خمسة كيلومترات، كان كيبشوج متقدما بفارق 27 ثانية أمام منافسيه.

وأصبح كيبشوج ثالث عداء يحافظ على لقب الماراثون في الأولمبياد، حيث سبقه لهذا الإنجاز الإثيوبي أبيبي بيكيلا في دورتي 1960 و1964 وعداء ألمانيا الشرقية فالديمار سيربينسكي في دورتي 1976 و1980.

وانطلق الماراثون في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي باليابان (2200 مساء السبت بتوقيت جرينيتش)، وكانت درجة الحرارة تبلغ 26 درجة ونسبة الرطوبة تبلغ 80 % .

وتجدر الإشارة إلى أن درجات الحرارة كانت أقل اليوم مما كانت عليه أمس السبت خلال ماراثون السيدات، كما أنها لم ترتفع بشكل سريع مثلما حدث أمس.

وكان ماراثون السيدات قد جرى تقديم انطلاقه لمدة ساعة واحدة في محاولة لحماية المشاركات من درجات الحرارة العالية.

وتقام منافسات الماراثون وسباقات المشي بأولمبياد طوكيو في سابورو التي تبعد عن العاصمة بمسافة 700 كيلومتر، من أجل تفادي درجات الحرارة الأعلى في طوكيو، لكن منافسات المشي أقيمت أمس الأول الجمعة في ظل درجة حرارة فاقت 30 درجة.

  • الموضوع التالي

    ميتشيل تحصد ذهبية سباق السرعة للدراجات على المضمار
      دورة الألعاب الأولمبية - طوكيو 2020
  • الموضوع السابق

    برونزية الطائرة تذهب إلى سيدات صربيا
      دورة الألعاب الأولمبية - طوكيو 2020
      1. غرد معنا على تويتر