2024-03-28

سيتي يكتسح لايبزج بنصف دستة.. وتعادل سان جيرمان

2021-11-29

بال جول – متابعة 

اكتسح مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفه لايبزج الألماني 6 / 3، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا، والتي شهدت تعثر باريس سان جيرمان الفرنسي بالتعادل 1/ 1 أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي.

وفي المباراة الأولى، تقدم الهولندي ناثان آكي لمانشستر سيتي في الدقيقة 16، قبل أن يتكفل نوردي موكيلي لاعب لايبزج بتسجيل الهدف الثاني للفريق الإنجليزي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 42 سجل كريستوفر نكونكو الهدف الأول لفريق لايبزج، قبل أن يسجل الجزائري رياض محرز الهدف الثالث لمانشستر سيتي من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 51 سجل نكونكو الهدف الثاني له ولفريق لايبزج، قبل أن يعود سيتي لتسجيل الهدف الرابع عبر جاك جريليش في الدقيقة 56.

وسجل نكونكو الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 73، لكن جواو كانسيلو سجل الهدف الخامس لسيتي في الدقيقة 75، ثم اختتم البرازيلي جابرييل خيسوس سداسية فريقه في الدقيقة 85.

وأكمل لايبزج المباراة بعشرة لاعبين، بعد تعرض لاعبه أنخلينو للطرد في الدقيقة 79 بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

وفي المباراة الثانية ، تعادل باريس سان جيرمان مع مضيفه كلوب بروج بشق الأنفس، بهدف لكل منهما، مساء اليوم الأربعاء، في مستهل دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. 
تقدم أندير هيريرا للضيوف في الدقيقة 15، وتعادل هانز فاناكين لبطل بلجيكا في الدقيقة 27.
وأضاف كل فريق نقطة لرصيده، بينما ذهبت صدارة المجموعة الأولى لمانشستر سيتي الذي اكتسح ضيفه لايبزيج الألماني بنتيجة 6-3.
وكان الشوط الأول مثيرًا بإيقاع سريع للفريقين، وفك أندير هيريرا، اللغز سريعًا بهدف أول، مستغلًا تمريرة رائعة من كيليان مبابي.