2024-03-28

الفدائي الأولمبي يودّع بطولة غرب آسيا وتأهل السعودية والأردن والعراق وسوريا

2022-01-24

​السعودية – بال جول 
ودّع منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها مدينة الدمام في الممكلة العربية السعودية.

وأنهى “الفدائي” الأولمبي دور المجموعات، في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، خلف الأولمبي العراقي الذي تصدر المجموعة بـ 7 نقاط، وتأهل للدور نصف النهائي، في حين جمع منتخبنا 6 نقاط من فوزين على لبنان بأربعة أهداف لهدفين وعلى الإمارات بهدف نظيف وخسارة أمام المنتخب العراقي بهدف مقابل لا شيء، وحل المنتخب الإماراتي ثالثًا بـ 3 نقاط، وتذيل المنتخب الإماراتي المجموعة بنقطة وحيدة.

وكان “الفدائي” الأولمبي يمني النفس بالتأهل كأفضل ثاني في المجموعات الثلاث، إلا أن نظام البطولة لم يخدمه، حيث تم شطب نتائج المنتخبين اللذان تذيلا المجموعتين الأولى والثانية، بسبب تواجد ثلاثة منتخبات في المجموعة الثالثة فقط، ليتأهل الأولمبي السوري إلى الدور نصف النهائي كأفضل ثاني، بعد أن حل ثانيًا خلف المنتخب السعودي الذي تصدّر المجموعة الثالثة، مستفيدًا من فوزه الكبير على المنتخب البحريني بأربعة أهداف لهدف.

وتأهل الأولمبي الأردني بعد تصدره المجموعة الأولى بـ 6 نقاط، بعد فوزه على المنتخب اليمني بهدفين لهدف، وتعادل الكويت وعمان بهدف لمثله.

وسيلتقي في الدور نصف النهائي، الأولمبي الأردني مع نظيره السوري، والأولمبي السعودي مع نظيره العراقي.

وشكّلت بطولة غرب آسيا، فرصة للفدائي الأولمبي بقيادة المدرب إيهاب أبو جزر، للاستعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2022 والتي ستنطلق أواخر الشهر الجاري في الأردن، حيث يلعب منتخبنا الوطني في المجموعة السادسة إلى جانب الأردن وتركمنستان.